Deprecated: Optional parameter $depth declared before required parameter $output is implicitly treated as a required parameter in /home/paltodayss/public_html/wp-content/themes/jannah/framework/classes/class-tielabs-mega-menu.php on line 439

Deprecated: Optional parameter $args declared before required parameter $output is implicitly treated as a required parameter in /home/paltodayss/public_html/wp-content/themes/jannah/framework/classes/class-tielabs-mega-menu.php on line 439

Deprecated: Optional parameter $sub_title declared before required parameter $the_post is implicitly treated as a required parameter in /home/paltodayss/public_html/wp-content/themes/jannah/framework/plugins/class-tielabs-fbinstant-articles.php on line 90

Warning: Cannot modify header information - headers already sent by (output started at /home/paltodayss/public_html/wp-content/themes/jannah/framework/classes/class-tielabs-mega-menu.php:439) in /home/paltodayss/public_html/wp-content/themes/jannah/framework/classes/class-tielabs-styles.php on line 893
طريقة عمل المبروشة بالتمر – شبكة السوار التعليمية
أرشيف

طريقة عمل المبروشة بالتمر

المكوّنات

دقيق، منخول – 3 أكواب

سكر – نصف كوب

زبدة على حرارة الغرفة – 200 غرام

بيض حجم متوسط – 2

خلاصة فانيليا – ملعقة صغيرة

ملح – رشّة

حبهان أو هيل، مطحون – ملعقة صغيرة

قرفة – ربع ملعقة صغيرة

سمن – ملعقتان كبيرتان

بايكينغ باودر، منخول – ملعقتان صغيرتان

معجون تمر – 300 غرام

زيت نباتي – ملعقتان كبيرتان

طريقة العمل

1- حمّي الفرن على حرارة 160 درجة مئوية. إدهني صينية فرن بالزيت النباتي وافردي في قعرها ورقة زبدة على أن تكون حواف هذه الأخيرة بارزة.
2- في وعاء، ضعي معجون التمر، الهيل والقرفة. أضيفي السمن وادعكي المزيج بواسطة يديك حتى يتجانس ويصبح ناعماً.
3- ضعي ورقة نايلون على سطح العمل. أضيفي مزيج التمر وغطّيه بورقة نايلون ثانية. إفردي مزيج التمر بواسطة النشابة حتى تحصلي على شكل مستطيل بحجم الصينية. اتركي هذه الصينية جانباً.
3- في وعاء الخلاط الكهربائي، ضعي الزبدة واخلطيها على سرعة بطيئة حتى يصبح قوامها كريمي. أضيفي السكر على دفعات واخفقي المزيج على سرعة عالية حتى يذوب السكر بالكامل.
4- أضيفي البيض واحدة تلو الأخرى واستمري بالخلط على سرعة عالية حتى يتجانس المزيج. زيدي الملح ثمّ الفانيليا. أخفقي المزيج لدقيقة حتى تحصلي على قوام ناعم ثمّ أوقفي الخلاط.
5- أضيفي الدقيق. إدعكي المزيج بعناية دون عجن حتى تتداخل المكونات وتحصلي على عجينة متماسكة. غلّفي ربع كمية العجين بورق نايلون وأدخليها إلى الفريزر لـ5 دقائق.
6- إفردي الكمية المتبقية من العجينة في قعر صينية الفرن واحرصي على أن تكون السماكة متساوية. أضيفي طبقة مزيج التمر بعناية.
7- أخرجي كمية العجين التي احتفظت بها من الفريزر. بواسطة المبشرة اليدوية من الجهة الخشنة، أبشري العجينة على وجه الصينية لتغطية طبقة التمر.
8- أدخلي الصينية إلى الفرن لـ20-25 دقيقة حتى يصبح لون الوجه ذهبي.
9- أخرجي الصينية من الفرن واتركيها جانباً حتى تبرد على حرارة الغرفة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق