Deprecated: Optional parameter $depth declared before required parameter $output is implicitly treated as a required parameter in /home/paltodayss/public_html/wp-content/themes/jannah/framework/classes/class-tielabs-mega-menu.php on line 439

Deprecated: Optional parameter $args declared before required parameter $output is implicitly treated as a required parameter in /home/paltodayss/public_html/wp-content/themes/jannah/framework/classes/class-tielabs-mega-menu.php on line 439

Deprecated: Optional parameter $sub_title declared before required parameter $the_post is implicitly treated as a required parameter in /home/paltodayss/public_html/wp-content/themes/jannah/framework/plugins/class-tielabs-fbinstant-articles.php on line 90

Warning: Cannot modify header information - headers already sent by (output started at /home/paltodayss/public_html/wp-content/themes/jannah/framework/classes/class-tielabs-mega-menu.php:439) in /home/paltodayss/public_html/wp-content/themes/jannah/framework/classes/class-tielabs-styles.php on line 893
التعليم تكشف مستجدات امتحانات الثانوية العامة وطبيعة نظام الاسئلة الجديد – شبكة السوار التعليمية
أخبار التعليمأهم الأخبـــار

التعليم تكشف مستجدات امتحانات الثانوية العامة وطبيعة نظام الاسئلة الجديد

مراجعات الثانوية العامة

التعليم تكشف مستجدات امتحانات الثانوية العامة وطبيعة نظام الاسئلة الجديد


تحدثت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، عن طبيعة أسئلة امتحانات الثانوية العامة توجيهي 2023، مؤكّدةً جهوزيتها واستعداداها التام لعقدها.
وقال محمد الحواش مدير عام الصحة الشمولية في الوزارة، خلال لقاء مع “تلفزيون فلسطين”، “أود أن أطمئن جميع الأهالي وأولياء الأمور للطلاب والطالبات، والطلاب أنفسهم، بأن وزارة التربية والتعليم مستعدة تمامًا لامتحانات الثانوية العامة توجيهي”.
وأضاف: “سيكون لدينا الامتحان الأول في 7 يونيو، وسيستمر حتى 26 من يونيو، وهذه هي فترة الدورة الأولى، وأما الدورة الثانية فقد قامت وزارة التربية والتعليم أيضًا بتحديد دورة ثانية في 8 أغسطس المقبل، وتشبه تمامًا الدورة الأولى”.
وتابع: “يمكن للطلاب أن يتقدموا في جميع المواد في الدورة الثانية، إذا لم يشعروا بالاستعداد التام والجاهزية، الأمر الذي يساعد تحسين معدلاتهم”.
ولفت الحواش إلى أنّ هذه التسهيلات إشارات من الوزارة لتهيئة الطلاب نفسياً، ليكونوا مرتاحين في هذا امتحانات الثانوية العامة ” التوجيهي “، منوهاً إلى أنّ الوزارة قامت بتغيير طبيعة الأسئلة لهذا العام.
طبيعية أسئلة امتحانات الثانوية العامة توجيهي 2023

وأوضح، أنّه لم يعد هناك تقسيمات في الأسئلة مثلما كان في الأعوام السابقة، فالآن الأسئلة تتكون من 7 أسئلة، السؤال الأول هو اختيار من متعدد من عشر فقرات، وستة أسئلة أخرى تحتوي على خيارات.
واردف: “يمكن للطالب اختيار ستة أسئلة منها، وأما الأسئلة الأربعة المتبقية، يمكن للطالب التنقل بينها بكل سهولة وإيجابية تامة”.
ونبه الأهالي بقوله: إنّ “الأمور معروفة ومهمة، ولكننا لا نرغب في زيادة القلق، فالقلق يؤثر سلبًا، والاضطراب ليس له فائدة على الأهالي وأولياء الأمور أو الطلاب والطالبات أنفسهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق