Deprecated: Optional parameter $depth declared before required parameter $output is implicitly treated as a required parameter in /home/paltodayss/public_html/wp-content/themes/jannah/framework/classes/class-tielabs-mega-menu.php on line 439

Deprecated: Optional parameter $args declared before required parameter $output is implicitly treated as a required parameter in /home/paltodayss/public_html/wp-content/themes/jannah/framework/classes/class-tielabs-mega-menu.php on line 439

Deprecated: Optional parameter $sub_title declared before required parameter $the_post is implicitly treated as a required parameter in /home/paltodayss/public_html/wp-content/themes/jannah/framework/plugins/class-tielabs-fbinstant-articles.php on line 90

Warning: Cannot modify header information - headers already sent by (output started at /home/paltodayss/public_html/wp-content/themes/jannah/framework/classes/class-tielabs-mega-menu.php:439) in /home/paltodayss/public_html/wp-content/themes/jannah/framework/classes/class-tielabs-styles.php on line 893
اتحاد المعلمين يصدر بيانا بخصوص خصم وزارة التربية يوم عمل للمعلمين المضربين – شبكة السوار التعليمية
أهم الأخبـــار

اتحاد المعلمين يصدر بيانا بخصوص خصم وزارة التربية يوم عمل للمعلمين المضربين

سلّمت وزارة التربية والتعليم في الضفة الغربية عدداً من المعلمين كتباً رسمية، تفيد بخصم يوم عمل، عن اليوم الذي أضربوا فيه للمطالبة بحقوقهم؛ استجابة لدعوة الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين لتعطيل الدوام من الثامن من نيسان/أبريل إلى الرابع عشر من الشهر ذاته.

وتواصل موقع “دنيا الوطن” مع عضو الأمانة العامة للاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين معتز السيد، ، والذي عبّر عن “أسفه للجوء الوزارة لحسم أيام عمل، للمعلمين الممتنعين عن الدوام المدرسي”. كما وجه دعوته للمعلمين “للالتزام بالبرنامج النضالي والمطلبي، الذي أقره الاتحاد، بعيداً عن اتخاذ خطوات فردية، والتي لا يمكن أن تؤتي ثمارها إلا في ظل المؤسسة الرسمية النقابية”.

وعن دور الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين، كجسم نقابي يحمي المعلمين من قرارات الخصم، قال السيد بأن “الاتحاد العام للمعلمين سيتوحد لحماية أي معلم من أي ظلم وقع عليه”. وأضاف بأنه “على أي معلم وقع عليه ظلم من أي من مديريات التربية والتعليم أو الوزارة، أن يتوجه إلى مكاتب الاتحاد، وأمناء سرها”.

وتشهد العملية التعليمية في مدارس الضفة الغربية حالة من عدم الاستقرار، في ظل أزمة الإضرابات الأخيرة، عدا عن بروز توجهات معارضة للاتحاد العام للمعلمين. ومن بينها حراك المعلمين الموحد، الذي دعا عبر صفحته على موقع (فيسبوك) لإقالة الاتحاد، وإجراء انتخابات جديدة، بما يتناسب واحتياجات معلمي ومعلمات فلسطين، ويلبي طموحاتهم، كما دعا لإضراب طيلة أيام هذا الأسبوع.

وفيما إن كان الدوام منتظما في مدارس الضفة بعد دعوة الحراك للإضراب، قال السيد بأن “العملية التعليمية منتظمة في بعض المدارس، وفي المقابل كانت هناك استجابة في مدارس أخرى لهذا الإضراب، إذ لا يوجد لمثل هذه الحراكات عمل منظم؛ نتيجة لعدم وجود جسم نقابي رسمي”.

وشدّد السيد على أنه لا يوجد جسم نقابي رسمي يمثل المعلمين سوى الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين، أما ما اصطُلح على تسميته حراك فهو لا يمثل المعلمين، وذلك على حد قوله.

المصدر/دنيا الوطن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق