Deprecated: Optional parameter $depth declared before required parameter $output is implicitly treated as a required parameter in /home/paltodayss/public_html/wp-content/themes/jannah/framework/classes/class-tielabs-mega-menu.php on line 439

Deprecated: Optional parameter $args declared before required parameter $output is implicitly treated as a required parameter in /home/paltodayss/public_html/wp-content/themes/jannah/framework/classes/class-tielabs-mega-menu.php on line 439

Deprecated: Optional parameter $sub_title declared before required parameter $the_post is implicitly treated as a required parameter in /home/paltodayss/public_html/wp-content/themes/jannah/framework/plugins/class-tielabs-fbinstant-articles.php on line 90

Warning: Cannot modify header information - headers already sent by (output started at /home/paltodayss/public_html/wp-content/themes/jannah/framework/classes/class-tielabs-mega-menu.php:439) in /home/paltodayss/public_html/wp-content/themes/jannah/framework/classes/class-tielabs-styles.php on line 893
عاجل: التعليم بغزة تكشف آخر مستجدات العملية التعليمية وموعد العودة للمدارس – شبكة السوار التعليمية
أخبار التعليم

عاجل: التعليم بغزة تكشف آخر مستجدات العملية التعليمية وموعد العودة للمدارس

كشف مدير العلاقات العامة والدولية في وزارة التربية والتعليم بغزة معتصم الميناوي في حديث لاذاعة القدس:  نحن حريصين جدا أن تبدأ العملية الدراسية ولكن ليس على حساب الاجراءات الصحية وتفشي المرض.

 

وأضاف، نحن قدمنا رؤية لاستئناف مرحلة الثانوية العامة التوجيهي لأهميتها خاصة أن الطلبة منشدين لهذا العام المليء بالملمات .. قدمنا هذا التصور ولكن لم يأتينا رد من الصحة أصحاب القرار.

وقال الميناوي، بالنسبة لمختلف المراحل التعليمية إذا قدر أن تستأنف الدراسة سيكون دوام كاملا للمعلمين ودوام جزئي للطلبة بواقع 3 أيام دون أن يتجاوز عدد الطلبة 20 – 25 طالبا في الفصل.

وأكد أنه سيتم اتخاذ اجراءات صارمة من ناحية التباعد ونظافة المدارس من ناحية التوعية والارشادات للطلبة والمعلمين على حد سواء.

وأوضح الميناوي لا نستطيع التكهن متى نبدأ، ربما نبدأ بمرحلة الثانوية العامة وخلال أيام سيأتينا رد وزارة الصحة.

 

وقالـ أن وزارة التربية والتعليم ليست مخولة باتخاذ مثل هذا القرار،  ونأمل من أولياء الأمور والرأي العام أن يتفهموا اجراءاتنا جديا.. لأننا حريصون على استئناف العملية الدراسية، مشيراً الى أن طلبة الثانوية العامة على الرغم ما يشهده من ضبابية وفرت الوزارة قبل 3 أعوام الدروس المصورة ودشنتها عبر روافد التعليمية للفرعين الأدبي والعلمي، وبإمكان الطلبة للدخول للبوابة والدراسة منها.

 

كما أكد الميناوي أنه إذا استعان الطلاب بهذه الدروس فإنهم سيستفيدون، سيكون هناك إعادة نظر في المنهاج لكل المراحل الدراسية، وأوضح لا يمكن للتعليم عن بعد أن يكون بديلا للتعليم الوجاهي .. التعليم الوجاهي هو الأساس ولم نعلن أن هناك تعليما رسميا عن بعد .. ولن يقيم الطالب والمعلم على هذا الأداء.

وقال أنه حوالي 40 % – 45 % من الطلبة التحقوا بالصفوف الافتراضية .. وهو غير معتمد ولابد من توفير العدالة في هذا النوع من التعليم مقارنة بالظروف التي يعيشها الاهالي من فقر ومن انقطاع كهرباء وانقطاع الانترنت .. وعدم توفر الأجهزة الذكية لكافة الطلاب.

وفي ختام حديثه، قال الميناوي إن التعليم الوجاهي هو الاساس ولا يمكن تعميم تجربة التعليم عن بعد، ونأمل أن تستأنف الدراسة في القريب ولكن هذا ليس واضحا حتى اللحظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق