Deprecated: Optional parameter $depth declared before required parameter $output is implicitly treated as a required parameter in /home/paltodayss/public_html/wp-content/themes/jannah/framework/classes/class-tielabs-mega-menu.php on line 439

Deprecated: Optional parameter $args declared before required parameter $output is implicitly treated as a required parameter in /home/paltodayss/public_html/wp-content/themes/jannah/framework/classes/class-tielabs-mega-menu.php on line 439

Deprecated: Optional parameter $sub_title declared before required parameter $the_post is implicitly treated as a required parameter in /home/paltodayss/public_html/wp-content/themes/jannah/framework/plugins/class-tielabs-fbinstant-articles.php on line 90

Warning: Cannot modify header information - headers already sent by (output started at /home/paltodayss/public_html/wp-content/themes/jannah/framework/classes/class-tielabs-mega-menu.php:439) in /home/paltodayss/public_html/wp-content/themes/jannah/framework/classes/class-tielabs-styles.php on line 893
نتائج التوجيهي اقتربت.. ابتعد عن دراسة هذه التخصصات! – شبكة السوار التعليمية
أخبار التعليم

نتائج التوجيهي اقتربت.. ابتعد عن دراسة هذه التخصصات!

قبل أيام قليلة من اعلان نتائج الثانوية العامة “إنجاز” أصدر جهاز الإحصاء الفلسطيني بيانات رسمية متعلقة بمجالات الدراسة وسوق العمل في فلسطين والبطالة في صفوف الطلبة الخريجين.

وأظهر التقرير أن معدلات البطالة في صفوف الطلبة الحاصلين على دبلوم او بكالوريوس في فلسطين الى 56%، بواقع 41% في الضفة و 73% في قطاع غزة خلال العام 2017.

وكشفت البيانات، أن اعلى معدلات البطالة المسجلة في صفوف الطلبة، جاءت في تخصص العلوم التربية واعداد المعلمين بنسبة 70%، تلتها مباشرة العلوم الطبيعية والعلوم الانسانية 69%.

ومن ضمن التخصصات التي تعتبر معدلات البطالة في صفوف الطلبة الذين درسوها عالية في 2017، تخصص العلوم الاجتماعية بنسبة 64% و والرياضيات والاحصاء 61% والصحافة والاعلام 55%.

وكانت افضل نسب البطالة في صفوف الطلبة الذين دراسوا تخصص القانون في فلسطين بنسبة 27%، وكذلك تخصص الخدمات الشخصية 43% والتخصصات الصحية44% مقارنة بالتخصصات الاخرى.

وأظهرت إحصائية رسمية جديدة صدرت الشهر الماضي، أن نسبة البطالة في فلسطين قفزت إلى 30.2% خلال الربع الأول من العام الجاري.

وبحسب بيانات جهاز الإحصاء المركزي، فإن عدد العاطلين عن العمل حسب تعريف منظمة العمل الدولية، بلغ في فلسطين 404.8 ألف فرد، بواقع 255 ألفا في قطاع غزة، مقابل 149،8 ألفا في الضفة الغربية.

وبلغت البطالة في فلسطين نهاية العام الماضي حوالي 27%.

واشار التقرير، أن التفاوت كبيراً في معدل البطالة بين الضفة الغربية وقطاع غزة، حيث بلغ في قطاع غزة 49.1%، مقابل 18.3% في الضفة الغربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق