أهم الأخبـــار

“المؤشرات ايجابية”… التعليم توضح مستجدات التوجيهي واخبار التصحيح وموعد اعلان النتائج

تحدث مدير عام القياس والتقويم والامتحانات في وزارة التربية والتعليم د. محمد عواد  عن نتائج الثانوية العامة توجيهي 2022 في فلسطين ، مؤكدا أن كافة الامتحانات التي عقدت هذا العام ولغاية اللحظة نتائجها منسجمة مع نتائج الامتحانات السابقة.

وقال عواد في حديث مع صحيفة القدس المحلية إن لجان التصحيح دائما ما تنتصر لمصلحة الطالب وهي مخولة لاتخاذ ما يلزم ضمن مصالح الطلبة ولكن الأمور تسير بشكل طبيعي حيث أظهرت النتائج الأولية لكافة الامتحانات التي عقدت هذا العام ولغاية اللحظة انسجاما مع نتائج امتحانات الثانوية العامة في الأعوام الماضية.

وأوضح ان امتحان الرياضيات سار بشكل طبيعي وكان ضمن المعايير ولا توجد أي مشكلات والاسئلة كانت سهلة وجاءت شاملة لكل المقرر الدراسي.

وتوقع عواد، بأن يتم إعلان نتائج امتحانات الثانوية العامة “توجيهي 2022” في كافة محافظات الوطن قبل نهاية شهر يوليو المقبل، موضحاً أنه لا يمكن تحديد موعد لإعلان نتائج الثانوية العامة، في ظل عدم انتهاء الامتحانات بعد.

وأشار مدير عام الامتحانات إلى استمرار تصحيح الامتحانات وإدخال النتائج حتى خلال أيام عطلة عيد الأضحى المبارك، موضحًا أن العطلة ستكون ليوم واحد فقط، وسيستمر عمل لجان التصحيح في بقية الأيام.

وأكد عواد عدم انتهاء عملية التصحيح لأي مبحث، ولكن المؤشرات الأولية إيجابية، والنتائج منسجمة مع ما كانت عليه في السنوات السابقة.

وبدأت امتحانات الثانوية العامة توجيهي 2022م في 14 يونيو الجاري وتستمر حتى الرابع من تموز المقبل ومن المتوقع اعلان نتائج الثانوية العامة قبل نهاية الشهر المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/paltodayss/public_html/wp-includes/functions.php on line 4613

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/paltodayss/public_html/wp-content/plugins/really-simple-ssl/class-mixed-content-fixer.php on line 110