Deprecated: Optional parameter $depth declared before required parameter $output is implicitly treated as a required parameter in /home/paltodayss/public_html/wp-content/themes/jannah/framework/classes/class-tielabs-mega-menu.php on line 439

Deprecated: Optional parameter $args declared before required parameter $output is implicitly treated as a required parameter in /home/paltodayss/public_html/wp-content/themes/jannah/framework/classes/class-tielabs-mega-menu.php on line 439

Deprecated: Optional parameter $sub_title declared before required parameter $the_post is implicitly treated as a required parameter in /home/paltodayss/public_html/wp-content/themes/jannah/framework/plugins/class-tielabs-fbinstant-articles.php on line 90

Warning: Cannot modify header information - headers already sent by (output started at /home/paltodayss/public_html/wp-content/themes/jannah/framework/classes/class-tielabs-mega-menu.php:439) in /home/paltodayss/public_html/wp-content/themes/jannah/framework/classes/class-tielabs-styles.php on line 893
وزارة التربية والتعليم: هل سيتم تمديد العام الدراسي في فلسطين؟! – شبكة السوار التعليمية
أهم الأخبـــار

وزارة التربية والتعليم: هل سيتم تمديد العام الدراسي في فلسطين؟!

قال مروان عورتاني، وزير التربية والتعليم في الحكومة الفلسطينية اليوم إن وزارة التربية قد تضطر لتمديد العام الدراسي الجديد في ظل المعوقات التي تواجهها العملية التعليمية.

وأوضح عورتاني، في مؤتمر صحفي حول التحديات التي يواجهها التعليم في فلسطين: “أن قرار التمديد لن يؤثر على الثانوية العامة وخاصة أن خططها جاهزة، وهناك بدائل ولن يكون هناك تعارض بين التمديد وبين امتحانات الثانوية العامة”.

وأضاف أن فلسطين تتعرض كما تعرضت على مدى سنوات لسلسلة جوائح، منها المالية، والحصار بأشكاله كافة، بالإضافة إلى كورونا والابتزاز الذي رافق كل شيء.

وواصل وزير التربية قوله: “المعلم ليس منفصل عن البلد، وليس من صالح أي إنسان أن يعطي المعلم راتب مجتزأ لكن واقع البلد جعلنا نعيش ظروفا استثنائية”.

وتوجه الوزير بالشكر للمعلمين والمعلمات الذين كانوا صمام الأمان على مدى عقود وخصوصا في ظل الاحتلال الذي لا يتوانى عن الاعتداء على كل ما يتعلق بالتعليم، منوها أنهم صمدوا إزاء كل التحديات.

وأكد عورتاني أن العملية التعليمية في كل دول العالم هي تحصيل حاصل، بينما في فلسطين هي جهاد.

واعتبر الوزير أن كل الآراء حول الرواتب مشروعة، بينما ما فيه خلل بنيوي هو أن يأخذ المرء القانون بيده ويتصرف بمعزل عن الكينونة العامة.

وفي هذا السياق، قال عورتاني إنه عندما تتعدد وجهات النظر من المهم أن نعود إلى المرجعيات المتعلقة في القوانين واللوائح، مؤكدا أن كل إجراء تتخذه الوزارة هو ضمن القانون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق