Deprecated: Optional parameter $depth declared before required parameter $output is implicitly treated as a required parameter in /home/paltodayss/public_html/wp-content/themes/jannah/framework/classes/class-tielabs-mega-menu.php on line 439

Deprecated: Optional parameter $args declared before required parameter $output is implicitly treated as a required parameter in /home/paltodayss/public_html/wp-content/themes/jannah/framework/classes/class-tielabs-mega-menu.php on line 439

Deprecated: Optional parameter $sub_title declared before required parameter $the_post is implicitly treated as a required parameter in /home/paltodayss/public_html/wp-content/themes/jannah/framework/plugins/class-tielabs-fbinstant-articles.php on line 90

Warning: Cannot modify header information - headers already sent by (output started at /home/paltodayss/public_html/wp-content/themes/jannah/framework/classes/class-tielabs-mega-menu.php:439) in /home/paltodayss/public_html/wp-content/themes/jannah/framework/classes/class-tielabs-styles.php on line 893
الطلبة يشتكون “مناهج الثانوية العامة” وغضب بسبب تجاهل التربية.. والوزارة توضح – شبكة السوار التعليمية
أخبار التعليمأهم الأخبـــار

الطلبة يشتكون “مناهج الثانوية العامة” وغضب بسبب تجاهل التربية.. والوزارة توضح

عبر عدد من طلبة الثانوية العامة في غزة، عن غضبهم واحتجاجهم، من تجاهل وزارة التربية والتعليم لمطالبهم بتخفيف المنهج ورفع التكاليف المالية المطلوب تسديدها؛ خاصة في ظل الوضع الاقتصادي والمعيشي الصعب الذي يسود كافة مناحي الحياة في القطاع.

الطلبة أكدوا أن الوزارة، مطالبه بمساعدتهم والوقوف معهم، في ظل الظروف المعيشة الصعبة، خاصة في ظل أزمة صرف “شيكات الشؤون الاجتماعية “، التي تعد مصدر دخل لعدد كبير من العائلات التي لها أبناء في الثانوية العامة لهذا العام.

اقرأ ايضا/ وزارة التربية والتعليم توضح حقيقة الاخبار المتداولة حول حذف اجزاء من منهاج التوجيهي لهذا العام

كما أن طلبة “الثانوية العامة” يواجهون صعوبات كثيرة في طريقة استيعاب المنهج الدراسي، بسبب غياب مدة عامين عن التعليم الوجاهي واستبدله بالتعليم عن بعد، فضلاً عن نقل الطلبة بشكل مباشر من صف التاسع لـصف الحادي عشر.

وأوضح أحد الطلبة خلال حديث لـ”فلسطين اليوم”، أن عملية نقل الطالب من الصف التاسع وابتعاده عن التعليم الوجاهي أثر بشكل سلبي على طريقة تعامله مع المنهج والمواد الدراسي المطروحة، مطالبا الوزارة بالنظر للطلاب والعمل على تخفيف لو الجزء البسيط من المواد.

وبشأن المطالب المراد تحقيقها من قبل الوزارة، أشار إلى أن الوزارة عليها حذف حزء من المواد أو التخفيف منها، بالإضافة لإعفاء طلبة الشؤون الاجتماعية والغير قادرين عن دفع رسوم الامتحان، كذلك تقديم الامتحان بشكل مباشر وواضح، مبيناً أن الطلاب ينظمون يوم غداً الأحد وقفة احتجاجية الساعة 6 صباحاً أمام مدرسة حسن الحرازين ” خليل الوزير سابقاً” وثم ستتوجه الوقفة تجاه مقر الوزارة الكائن غرب مدينة غزة للمطالبة بتحقيق مطالبنا.

اقرأ ايضا/ وزارة التربية والتعليم توضح حقيقة الاخبار المتداولة حول حذف اجزاء من منهاج التوجيهي لهذا العام

بدروه، قال مدير عام القياس والتقويم والامتحانات في وزارة التربية د. محمد عواد، إن ” الاعلان عن حذف مواد لامتحان الثانوية العامة” التوجيهي” لهذا العام من المبكر الحديث عنها خاصة ونحن في الربع الثاني من بداية العام الدراسي 2021-2022م”.

وأضاف عواد خلال حديث لـ”إذاعة القدس بغزة”، ” إن الحديث عن تخفيف المواد أو حذفها ومقارنتها بالعام الماضي سيضر بامتحان الثانوية العامة”، مؤكداً بأن الوزارة تصل لها ملاحظات حول طبيعة المواد وأن كان هناك حاجة لحذف أو تعديل أو تغيير الوزارة ستباشر بذلك دون تردد.

وأوضح، أن طبيعة امتحان الثانوية في العام الماضي تختلف عن هذا العام؛ كون ما مر به الطلاب كان استثنائي على أثر جائحة كورونا وتطبيق نظام التعليم عن بعد بالإضافة للعدوان “الاسرائيلي” على أبناء شعبنا، مبيناً أن الوزارة تعقد بشكل دوري اجتماعات لدراسة طبيعة أسئلة الامتحان وليس حذف مواد.

اقرأ ايضا/ وزارة التربية والتعليم توضح حقيقة الاخبار المتداولة حول حذف اجزاء من منهاج التوجيهي لهذا العام

وأشار إلى أن حذف مواد من المنهج سيعود بالسلب على الامتحان كذلك المنهج بشكل عام، مؤكداً بأن منهج الثانوية العامة هو منهج مستقل عن باقي مواد الصفوف الأولى يكون الطالب فيه على أعلى درجة من الجد والجهوزية والعمل بشكل جيد له.

المصدر/ فلسطين اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق