Deprecated: Optional parameter $depth declared before required parameter $output is implicitly treated as a required parameter in /home/paltodayss/public_html/wp-content/themes/jannah/framework/classes/class-tielabs-mega-menu.php on line 439

Deprecated: Optional parameter $args declared before required parameter $output is implicitly treated as a required parameter in /home/paltodayss/public_html/wp-content/themes/jannah/framework/classes/class-tielabs-mega-menu.php on line 439

Deprecated: Optional parameter $sub_title declared before required parameter $the_post is implicitly treated as a required parameter in /home/paltodayss/public_html/wp-content/themes/jannah/framework/plugins/class-tielabs-fbinstant-articles.php on line 90

Warning: Cannot modify header information - headers already sent by (output started at /home/paltodayss/public_html/wp-content/themes/jannah/framework/classes/class-tielabs-mega-menu.php:439) in /home/paltodayss/public_html/wp-content/themes/jannah/framework/classes/class-tielabs-styles.php on line 893
الوزير “أبو سيف”: الرئيس أصدر تعليماته للوزراء بالذهاب إلى غزة للالتقاء بالمواطنين والاستماع لهمومهم – شبكة السوار التعليمية
أرشيف

الوزير “أبو سيف”: الرئيس أصدر تعليماته للوزراء بالذهاب إلى غزة للالتقاء بالمواطنين والاستماع لهمومهم

غزة- موقع السوار

أكد د. عاطف أبو سيف وزير الثقافة، أن الحكومة الفلسطينية الحالية هي “حكومة الكل الفلسطيني”، مشيرًا إلى عدم وجود تمييز في إستراتيجية عملها بين محافظة وأخرى.

وقال أبو سيف في حديث خاص مع وكالة (سوا) الإخبارية : “هذا وطن واحد، ولا يمكن أن نسمح بفصله”، مشددًا على أنه لا يوجد تغيير في سياسة الحكومة بين محافظات شمالية أو جنوبية أو شرقية وغربية.

وأشار إلى أن غزة تعاني واقعا مريرا؛ “بحكم رفض حماس للمصالحة، وإصرارها على فصل غزة عن مجمل المشروع الوطني”، مستدركا : “لكن لن نعفي أنفسنا من التزاماتنا تجاه أهلنا في القطاع”.

ونوه الوزير أبو سيف إلى توجيهات الرئيس عباس ورئيس الوزراء د. محمد اشتية ، بالعمل بشكل حثيث من أجل تقديم “أفضل خدمة ممكنة” لأهلنا في غزة، وتسهيل حياتهم بكل السبل المتوفرة سواء في قطاع الصحة أو التعليم أو الشؤون الاجتماعية وغيرها.

اقرأ ايضا: (فيديو): تسريبات جديدة للضغوط التي مورست على فلسطين والأردن لتمرير صفقة القرن؟

ولفت إلى أن “هناك ملفات حساسة في غزة، مثل إعادة الاعمار الذي تتولاه القيادة والحكومة بمسؤولية عالية”، مستطردا بقوله : “رغم مرارة الواقع في غزة، لا نتهرب من مسؤولياتنا”.

وشدد على أن شعبنا في غزة يستحق أفضل من الوضع الذي يعيشه الآن، مؤكدا استمرار الحكومة في تقديم الخدمات اللازمة، في هذه المحطة الهامة بحياة شعبنا.

اقرأ ايضا: شاهد جدول توقيت الحصص الدراسية خلال شهر رمضان 2019م

وتابع : “هناك مسؤوليات وطنية على عاتق الحكومة، وسنعمل بكل ما أوتينا من قوة على تقديم أفضل خدمة لشعبنا في غزة، رغم شح المصادر المالية والحصار المالي من قبل إسرائيل والإدارة الأمريكية علينا”.

وأشار إلى وجود قضايا أخرى شائكة، مثل الرواتب وموظفي 2005، موضحا أن “كل هذا قيد البحث، لكن الأزمة المالية التي تمر بها السلطة من المؤكد أن توقف أي محاولة لتطوير هذه الملفات”.

وذكر أن غزة حاضرة على طاولة الحكومة في كل اجتماع، ويجري تقديم تقارير في ذلك، ويتم النظر في كيفية تطوير الخدمات في القطاع.

وبين أن الحكومة تتطلع للعمل في غزة بكثافة والتواجد فيها لتقدم الخدمة للناس، “لكن ما تقوم به حماس بحق شعبنا والقوى يأتي على حساب رفاهية واستقرار شعبنا وسعادته”.

اقرأ ايضا: المفتي العام يدعو المطاعم والمقاهي لإغلاق محلاتهم خلال نهار رمضان

وفي إطار متصل، أكد أبو سيف أن تعليمات الرئيس ورئيس الحكومة للوزراء، تتمثل في الذهاب إلى غزة، والالتقاء بالمواطنين والاستماع إلى همومهم لتحويلها إلى برامج وإيجاد استجابات لها.

وقال إن شعار الدكتور اشتية إلى الوزراء هو “اعملوا في غزة بقدر المستطاع”، معتبرا أن حركة حماس “سيطرت على الوزارات وأنشأت أجساما إدارية جديدة، وقررت أنه لن يكون هناك وزارات في القطاع”.

ليصلكم جديد الأخبار المحلية والدولية والتعليمية سجلوا إعجابكم بصفحتنا على الفيسبوك من هنا

انضموا إلينا عبر قناتنا على التيلجرام من هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق